الرياضة

السكرتير العام لمحافظة سوهاج يفتتح وحدة العلاج الطبيعي لأطفال الشلل الدماغي بوحدة “جزيرة محروس”

افتتح اللواء يسري خضر سكرتير عام محافظة سوهاج اليوم، وحدة العلاج الطبيعي، الخاصة بأطفال الشلل الدماغي بوحدة صحة الأسرة بجزيرة محروس التابعة لمركز ومدينة أخميم، وذلك بالتعاون بين جمعية “كريتاس مصر”، و”مركز سيتي” للتدريب ودراسات الإعاقة، ومديرية الصحة، والتضامن الاجتماعي بالمحافظة.

ونقل السكرتير العام في كلمته التي ألقاها بمناسبة الافتتاح تهنئة الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج إلى الحضور وأمهات الاطفال من ذوي الإعاقة الذهنية بمناسبة عيد الأم، وافتتاح الوحدة، مشيراً إلى حرص المحافظة على تقديم كافة أوجه الدعم، لمؤسسات المجتمع المدني في سبيل تقديم خدمات متميزة للمواطنين، وخاصةً ذوي الاحتياجات الخاصة.

و

أشاد” خضر” بمجهودات مؤسسة “كريتاس”، و” مركز سيتي ” المقدمة للمواطنين بمحافظة سوهاج، موجهاً كلمة لأمهات الأطفال من ذوي الشلل الدماغي، بأهمية أن يشعر الطفل بحب المحيطين به، وتقديم أفضل رعاية صحية ممكنه له، معرباً عن شكره للأطباء المشاركين، وتخفيف المعاناه عن كاهل الأطفال وأسرهم.

وكرم السكرتير العام 15 ممن ساهموا في نجاح الوحدة، من أطباء ورائدات ريفيات، حيث تم إجراء 344 جلسة علاجية، بواقع 3 جلسات اسبوعيا لكل طفل، بالإضافة إلى ندوات تثقيفية، وتدريب لأمهات الاطفال من ذوي الشلل الدماغي.

حضر الافتتاح محمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، والدكتورة رجاء حسين مدير عام الأمراض المتوطنة بالمديرية نيابة عن وكيل الوزارة، والسيدة روزالين ممثل جمعية كريتاس مصر، والدكتورة مادلين صبري المشرف العام علي مراكز سيتي، وبدر حميد مدير إدارة العلاج الطبيعي بالمديرية، ومحمد ابو العجب مسئول ملف ذوي الإعاقة بالمحافظة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق