مال و أعمال

ASOS بائع التجزئة يقوم بالتحذير من مبيعات عيد الميلاد المجيد

انخفضت أسهم متاجر الأزياء بالتجزئة عبر الإنترنت بنسبة 40٪

قالت ASOS أنها اضطرت إلى الانضمام إلى السوق الهابط من قبل منافسي الموضة لدفع المبيعات عبر أسواقها ليس فقط فى الولايات المتحدة ولكن كان أيضا في ألمانيا وفرنسا التي تشهد أيضا تباطؤا اقتصاديا، كما عانت فرنسا من خمسة عطلات متتالية في نهاية الأسبوع أدت الى اضطراب المبيعات نتيجة لأعمال الشغب.

Asos was one of the fashion retailers where concerns were raised

المبيعات التى حققتها ASOS بائع التجزئة

سجلت ASOS زيادة بنسبة 14 ٪ في إجمالي مبيعات التجزئة للأشهر الثلاثة حتى 30 نوفمبر – مع ارتفاع مبيعات المملكة المتحدة بنسبة 19 ٪، لكن الشركة قالت إن مبيعاتها جاءت بتكلفة على هامش الربح وانخفضت بشكل حاد عن توقعاتها السابقة.

وقالت السلسلة إنها تتوقع الآن نموًا في المبيعات بنسبة 15٪ خلال العام القادم حتى شهر أغسطس ، بانخفاض عن التوقعات السابقة من 20٪ إلى 25٪، وتم تعديل هوامش الأرباح المتوقعة من 4٪ إلى 2٪.

انخفاض أسهم ASOS بائع التجزئة

كما انخفضت الأسهم بنسبة 40٪ تقريبًا عندما افتتحت السوق مع تجار التجزئة الآخرين للأزياء ، بما في ذلك Next و M & S، وكان Boohoo أقل فى المبيعات بنسبة 18 ٪  على الرغم من تسجيل مبيعات ضخمه في الـ Black Friday ، في حين أن شركة H & M لتجارة الملابس الأخرى شهدت تراجعا في أسهمها بنسبة تقارب 4 ٪ في السويد بعد فشل تحديثها الأخير للتداول في التخلص من العدوى.

وجاء في بيان ASOS: “في حين كان التداول في سبتمبر وأكتوبر متماشيًا بشكل كبير مع توقعاتنا ، فقد كان شهر نوفمبر / تشرين الأول ، شهر الربح فية جيد بالنسبة لنا من منظور الهامش للمبيعات والسيولة ، وهذا ما كان وراء التوقعات بشكل كبير.

“أدت الخلفية الحالية لعدم اليقين الاقتصادي في العديد من أسواقنا الرئيسية إلى جانب ضعف ثقة المستهلك إلى انخفاض الشراء في مبيعات الملابس عبر الإنترنت في السنوات الأخيرة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق