موجة الحر الموجودة في الأردن لم تتأثر بها السياحه

0

أفاد مدير عام هيئة تفعيل السياحة في الممكلة الأردنية الهاشمية، عبدالرزاق عربيات، إن الموسم السياحي الجاري لم يتأثر بازدياد معدلات الحرارة، خصوصا وأن معدلات الحرارة في أماكن الزخم والثقل السياحي، مثل عمان وعجلون وجرش وأم قيس، معتدلة.

وألحق عربيات في عصري لـ”سكاي نيوز عربية” أن حركة السياح من دول مجلس الخليج العربي العربي مرتفعة كما هي، وأن 55% م عدد السياح المتواجدين في مملكة الأردن أثناء الموسم القائم من دول مجلس الخليج العربي العربي.

وشدد أن ازدياد معدلات الحرارة لم تمنع أو تقف حائلا في مواجهة تدفق السياح الخليجيين للأردن، حيث تناسب أجواء الأنحاء السياحية زائري دول مجلس الخليج العربي.

ونوه حتّى الممكلة الأردنية الهاشمية يتميز بالسياحة العائلية، التي تفضلها عوائل الخليج العربي، حيث التنوع في الأماكن السياحية والترفيهية، وتوفر اختيارات عدة تلبي رغبات الأسر الخليجية، مؤكدا أن الممكلة الأردنية الهاشمية هدف للسياحة الخليجية.

وذكر مدير عام هيئة تفعيل السياحة أن الجهات الأردنية المقصودة بتفعيل وترويج دولة الأردن سياحيا تعمل على حسب تدابير مدروسة، وأنها تتواصل في استقطاب أضخم عدد محتمل من السياح الخليجيين.

وأكد على أن التركيز يتم على كل من السائح الخليجي، والمقيم الأجنبي والمغترب الأردني في الخليج، حيث بإمكان تلك الفئات زيارة الممكلة الأردنية الهاشمية أثناء أجازة عاقبة الاسبوع، خاصة وأن أطول سفرية طيران بين عمان وأي مدينة أو عاصمة خليجية لا تمر ثلاث ساعات.

وتقول احصاءات المراكز الحدودية أنه أثناء الصيف الجاري عبرت إلى دولة الأردن أكثر من 200 ألف عربة من دول مجلس الخليج العربي العربي، وتشمل سائحين من الخليج ومغتربين أردنيين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.