مال و أعمال

المستثمرين قاموا ببيع الأسهم وذلك بسعر قياسي للغاية

تمثال الفتاة الشجاعة فى نيويورك يتصدر سوق الأسهم المالية

صرح بنك أوف الولايات المتحدة الامريكية ميريل لينش إن المستثمرين تخارجوا من صناديق الأسهم بنسبة تقدم قياسية على مدار الأسبوع المنقضي بمبيعات وصلت 39 مليار دولار.

وسجلت كذلك التدفقات الخارجة من صناديق السندات ذات التصنيف الاقتصادي مستوى قياسيا مرتفعا وصل 8.4 مليار دولار في الأسبوع المنتهي يوم يوم الأربعاء، وصرح البنك في مذكرة إن متاجر الأسهم في الولايات المتحدة الامريكية شهدت أسبوعا ساخنا مع إلحاق صناديق الأسهم الأميركية ثاني أضخم أسبوع كليا من المبيعات ووصلت 27.6 مليار دولار.

ومع صعود وضعية عدم اليقين التي تحيط بخروج بريطانيا من التحالف الأوروبي سحب المستثمرون منذ مطلع العام حتى هذه اللحظة 9.8 مليار دولار من صناديق الأسهم في المملكة المتحدة وهو رقم أعلى من أي عام أسبق.

إلا أن التدفقات منذ مطلع العام إلى صناديق الأسهم اليابانية وصلت 63.57 مليار دولار وإلى أسهم أماكن البيع والشراء الناشئة 50.92 مليار دولار وهو ما ساعد في إبقاء مجمل التدفقات إلى الأسهم إيجابيا للعام 2018 نحو 74 مليار دولار.

إلا أن الوضع كان مختلفا لصناديق السندات ذات التصنيف الاقتصادي والمرتفعة المردود منذ مطلع العام حتى هذه اللحظة مع تسجيلها مبيعات وصلت 63 مليار دولار، وعاد المستثمرون إلى التماس الآمان في السندات الرسمية إذ وصلت التدفقات إلى صناديقها 3.2 مليار دولار على مدار الأسبوع المنقضي بزياة قدرها 20 مليار دولار عن الأسابيع العشرة الماضية و46 مليار دولار منذ مطلع العام حتى هذه اللحظة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق