أونصة الذهب الأصفر يعاني من انخفاض في سعره للغاية مقابل الدولار الذي يرتفع يوما عن يوم

0
هبطت أسعار الذهب إلى أسفل مستوى في عشرة أيام ومسجلة أضخم هبوط أسبوعي في زيادة عن شهر، مع ازدياد الدولار بمساندة من معلومات استثمارية أميركية قوية قبل مؤتمر مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع الآتي.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1238.26 دولار للأوقية (الأوقية) في أواخر جلسة التبادل بمكان البيع والشراء الأميركي. وفي وقت أسبق من الجلسة هبطت الأثمان إلى أسفل مستوى لها منذ الرابع من شهر ديسمبر نحو 1232.39 دولار. وينهي المعدن الأصفر الأسبوع على فقدان بنحو 0.7 بالمئة.

وتراجعت العقود الأميركية للذهب 0.5 بالمئة لتبلغ نحو التسوية 1241.40 دولار للأوقية، وصعد الدولار إلى أعلى مستوى في 19 شهرا في أعقاب معلومات أظهرت أن إنفاق المستهلكين الأميركيين بدا أنه يستجمع قوة دافعة بينما تعافى الانتاج الصناعي في تشرين الثاني.

وتنتظر أماكن البيع والشراء مؤتمر اللجنة صانعة السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي في 18 و19 شهر ديسمبر والذي من المنتظر على مدى واسع أن يقوم برفع فيه بنك النقد المصري الأميركي أسعار الجدوى. إلا أن التركيز سوف يكون على التنبؤات لمسار الجدوى في 2019.

وسجلت أسعار الذهب أعلى مستوى لها في خمسة أشهر نحو 1250.55 دولار للأوقية يوم يوم الاثنين، لكنها تخلت عن كل الانتصارات مع ازدياد الدولار في مواجهة سلة من الأوراق النقدية الأساسية، ومن بين المواد المعدنية القيّمة الأخرى، انخفض البلاديوم في المعاملات الفورية 1.9 بالمئة إلى 1236.50 دولار للأوقية.

بعدما سجل أعلى مستوى على الاطلاق نحو 1269.25 دولار الخميس. وبصرف النظر عن هبوطه اليوم فإن المعدن يسجل ثالث أسبوع من الانتصارات مع إرتفاعه نحو 1 بالمئة ذلك الأسبوع، وانخفضت الفضة 1.2 بالمئة إلى 14.58 دولار للأوقية، في حين انكماش البلاتين 0.7 بالمئة إلى 787.70 دولار للاوقية مسجلا سادس هبوط أسبوعي على التكرار.

Leave A Reply

Your email address will not be published.