اخبار عامة

التكنولوجيا وعالم كرة القدم

التكنولوجيا،  سلاح ذو حدين مثل كل شيء في الحياة له منافعه وأضراره ولكنها بالتأكيد أحدثت تأثيراً كبيراً على جميع مجريات الحياة في الوقت الراهن.

الحياة أصبحت أسرع مع التكنولوجيا، يمكننا الوصول لأى شيء بطريقة أسهل وأسرع مع نسبة أخطاء أقل.

التكنولوجيا دخلت في جميع مجالات الحياة حتى كرة القدم، الرياضة الأشهر في العالم تدار اليوم بطريقة أسهل بسبب التكنولوجيا.
– التكنولوجيا و حكم الفيديو (الفار)

الشيء الأكبر والأبرز التي أحدثته التكنولوجيا في عالم كرة القدم، اليوم مباريات اللعب تدار عبر الفار خصوصاً أبرز قرارات التحكيم مثل حالات الطرد وركلات الجزاء والأهداف المشكوك بصحتها.

منذ أيام قليلة أحدث الفار حدثاً تاريخياً لن ينسى في مباراة مانشستر سيتي ضد توتنهام في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عندما احتسب حكم اللقاء هدفاً في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة أهل فريق مانشستر سيتي ليتم الغاءه بوساطة حكم الفيديو ليتأهل توتنهام إلى نصف النهائي.

مارادونا أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم، أعترف أنه مع وجود الفار سوف يتم إلغاء هدفه الشهير في مرمى إنجلترا الذي أحرزه باليد في مونديال 1986.

2- تأثير التكنولوجيا على الكرة نفسها

التكنولوجيا نالت ايضاً من شكل وحجم الكرة التي تركل بالأقدام، الكرة اليوم أصبحت أكثر سهولة للركل، الأمر الذي سهل الأمور على المهاجمين وصعبها على حراس المرمى والمدافعين.

المثال الأبرز هى الكرة التي تم استخدامها في كأس العالم روسيا 2018 والتي سميت من قبل الشركة الراعية باسم Telster 18 ، حيث قال مدير قسم الكرات الأصلية في الشركة الألمانية، إن كرة Telstar الأصلية هي واحدة من أكثر كرات القدم شهرة في كل العصور، حيث غيَّرت تصميم كرات القدم إلى الأبد، لذلك فإن تطوير Telstar 18 مع البقاء أوفياء للنموذج الأصلي شكل تحدياً كبيراً لنا بالفعل”، مضيفاً أن “من خلال بنية الصفائح الجديدة وإدخال شفرة تقنية التواصل قريب المدى فإن الابتكار والتصميم في كرة القدم وصلا إلى مستوى جديد، مما يوفر للمستهلكين واللاعبين تجربة جديدة تماماً”.

3- التكنولوجيا وملابس كرة القدم

من ضمن ملامح كل موسم جديد تعلن جميع أندية العالم عن قميص جديد لها ومع هذا الإعلان تعلن الشركات الراعية عن تفاصيل القميص الجديد وما هى التكنولوجيا المتبعة في التصميم.

أحد أبرز الأشياء التي استخدمت مؤخراً هى القمصان التي تمتص عرق اللاعبين وتعمل على زيادة جهودهم داخل الملعب.

أيضاً التكنولوجيا دخلت في الأحذية، الأحذية الخاصة بكرة القدم أصبحت اليوم أخف كثيرا من السابق وتساعد اللاعبين بالتحرك بشكل أسهل داخل الملعب.

4- التكنولوجيا وخبراء الأغذية

منى نيمير - خبيرة التغذية في نادي ليفربول

كرة القدم ليس فريقاً مكوناً من لاعبين ومدرب فقط هى مجموعة كاملة تعمل من أجل هدف واحد، فريق كرة القدم أصبح الآن يمتلك مدرب ومساعد ولاعبين وخبراء لياقة وتغذية أيضاً.

عمل خبراء التغذية باستخدام التكنولوجيا أصبح شيئاً أساسياً لمساعدة اللاعبين من أجل اللياقة والبدنية وأيضاً المدربين لاختيار اللاعب المناسب للمباراة.

أبرز المدربين في عالم كرة الثدم تحدثوا عن موضوع التغذية وتأثيرها على اللعبة، الإسباني بيب جوارديولا أكد في وقت ماضي أنه ل يسمح بتواجد البيتزا والكاتشب للاعبين.

بينما مدح يورجن كلوب خبيرة التغذية الدكتورة منى نيمير حيث وصفها علاقتها مع اللاعبين مثل علاقة الأم بأطفالها.

5- التلفاز و التكنولوجيا في عالم كرة القدم

اليوم أصبح من السهل رؤية أى مباراة تلعب في أى مكان في العالم البث التلفزيوني وشبكة الإنترنت والتواصل ساعدوا كثيراً على نقل اللعبة وبثها في جميع أنحاء العالم.

قبل 20 عاماً هذا الأمر كان من الصعب حدوثه اليوم يمكنك رؤية مباراة تلعب في قارة أمريكا الشمالية وانت تسكن في أفريقيا يمكنك الوصول ومشاهدة أى مباراة في العالم بواسطة التلفاز.

6- مواقع التواصل الإجتماعي والتكنولوجيا

كرة القدم اليوم أصبحت مثل العالم المفتوح، الرياضة الأشهر على كوكب الأرض باتت كتاباً مفتوحاً لجيمع متابعيها في جميع بقاع العالم.

وسائل الإعلام مثل التلفاز والراديو منذ زمن، شبكة الإنترنت والسوشيال ميديا ووسائل التواصل الإجتماعي مؤخراً مثل تويتر وفيسبوك، جعلوا كل شيء قريب للإنسان كل خبر وأى موضوع يصل بسهولة في أى مكان.

من منا كعشاق كرة القدم لا يدخل على وسائل التواصل الإجتماعي أو مواقع الإنترنت يومياً لمتابعة أخبار كرة القدم، جميعنا نفعل ذلك

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق