اخبار عامة

أسباب اجتماع الخطيب ولاعبي الأهلي بعد الهزيمة من بيراميدز

هناك  ثلاث أسباب وراء قرار الخطيب في جلسة اليوم السبت مع الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق وباقي معاونيه في الجهاز الفني ومع اللاعبين أيضًا بعد الخسارة من بيراميدز في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وخسر الأهلي من بيراميدز أول أمس الخميس بهدفٍ دون رد في المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة والعشرين، ليتراجع الفريق صاحب القميص الأحمر من الصدارة إلى المركز الثالث بينما ارتقى بيراميدز في الوصافة برصيد 60 نقطة تساوى بها مع الزمالك المتصدر.

وكان مارتن لاسارتي قد أخفق في قيادة الأهلي إلى التأهل من ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بالسقوط أمام صن داونز الجنوب إفريقي بخماسية مقابل هدف ذهابًا وإيابًا، ما جعل منافسة الأهلي تقتصر فقط على بطولتي الدوري والكأس خلال الموسم الحالي.


وأعلن الأهلي عبر موقعه الرسمي 3 أسباب لاجتماع محمود الخطيب مع الجهاز الفني واللاعبين توضح مدى القلق الذي تسببت فيه الخسارة من بيراميدز خاصةً وأنها مؤثرة جدًا في مشوار الفريق بالدوري.

– بحث نتائج الفريق في الفترة الأخيرة
حقق لاسارتي الفوز مع الأهلي خلال أخر 5 مباريات 3 مرات وخسر مرتين وكان قبلها قد تعادل سلبيًا مع الزمالك في مباراة القمة.

لاسارتي خسر من أخر 5 مباريات مواجهتين مؤثرتين في مشوار الأهلي خلال الموسم الحالي محليًا وقاريًا، أولهما السقوط أمام صن داونز بخماسية نظيفة في مباراة الذهاب بربع النهائي التي أقيمت على ملعب لوكاس موريبي أما الثانية كانت أمام بيراميدز الذي انتصر في الدور الأول أيضَا بهدفين مقابل هدف.

– التأكيد على ضرورة تحقيق لقب الدوري
خسارة الأهلي تسببت في تأزم موقفه كثيرًا في مسابقة الدوري المصري الممتاز خاصةً وأن مرحلة العد التنازلي بالبطولة بدأت فعليًا، كما أن الفريق الأحمر يستعد لمواجهة قوية أمام إيهاب جلال المدير الفني للنادي المصري البورسعيدي.

ويبدو أن مباراة الأهلي تسببت في أصداء كبيرة داخل مجلس إدارة الأهلي لا سيما بعد احتفال تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودي ومالك نادي بيراميدز الكبير به على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك” ورسائله غير المباشرة والمباشرة التي وجهها لمسئولي القلعة الحمراء.

ويتضح أيضًا من إعلان الأهلي أن الجلسة ستشهد رسائل قوية للاعبين والجهاز الفني والتشديد على ضرورة تحقيق لقب الدوري والتحذير من التفريط في الفوز بأي مباراة مقبلة.

– إسعاد جماهير الأهلي
استثارت خسارة الأهلي الثانية تواليا من بيراميدز في الموسم الحالي مشاعر جماهير الفريق الأحمر وهذا ظهر صداه واضحًا على مواقع السوشيال ميديا التي حملت رسائل قوية لكل المتواجدين بالكيان.

وتصدر تريند “تويتر” وسم تحت اسم “جدران الأهلي ليست للمتخاذلين” وغيره عن الخطيب فقط، لتوصيل رسالة من الجماهير بأنهم لن يقبلوا بانقضاء الموسم دون التتويج بأي بطولة بغض النظر عن المنافسة الشرسة في الدوري.


 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق